صنعاء 19C امطار خفيفة

صنعاء.. الحوثيون يحظرون الغناء ومظاهر الفرح في حفلات الزفاف النسائية

2024-10-14
صنعاء.. الحوثيون يحظرون الغناء ومظاهر الفرح في حفلات الزفاف النسائية

أصدرت جماعة الحوثي في مديرية همدان بصنعاء تعميمًا جديدًا يفرض قيودًا صارمة على حفلات الزفاف النسائية. وفقًا للتعميم، تم حظر الغناء ومظاهر الفرح في صالات النساء، ومنع العريس من دخول القاعة لأخذ عروسه، بالإضافة إلى منع تصوير العروس بأي شكل من الأشكال.

 
كما حدد التعميم، الذي اطلعت "النداء" على نسخة منه، وقت انتهاء حفلات الزفاف النسائية بحد أقصى الساعة التاسعة مساءً، ومنع استخدام مكبرات الصوت أو فتح نوافذ الصالات لضمان عدم سماع الصوت في الخارج. وتوعد المخالفين بعقوبات مالية تصل إلى نصف مليون ريال (نحو 900 دولار)، وفقًا للتعميم الممهور بتوقيعات السلطة المحلية بالمديرية إلى جانب توقيع مشرف المديرية، وهي صفة تفتقر للسند القانوني ولوائح الخدمة المدنية في البلاد.
تعميم صادر عن الحوثيين
يأتي التعميم الأخير ضمن إجراءات متشددة وتضييق للحريات تتخذها جماعة الحوثي، التي سبق وفرضت قيودًا أكثر حدة في مناطق سيطرتها، وصلت حد منع استخدام الإنترنت فور جي في محافظة صعدة، فضلًا عن منع حفلات تخرج طلبة الجامعة بصنعاء.
 
وفي عمران، تمنع السلطات الحوثية هناك حفلات الغناء في صالات الأعراس الرجالية والنسائية، وسبق أن اعتقلت عددًا من الفنانين لمخالفة ذلك.
 
كما شهدت أسواق بيع الملابس النسائية في صنعاء ومحافظات خاضعة لسلطة الحوثيين إجراءات أكثر تشددًا، وصلت حد مصادرة ملابس نسائية من الأسواق ومنع مراكز تجارية من استخدام "مانيكان" لعرض الملابس النسائية، وكذلك منعهم من عرض ملصقات الملابس.
 
وفيما تبرر جماعة الحوثي إجراءاتها المتشددة بالحفاظ على الهوية الإيمانية والعادات والتقاليد اليمنية، يرى كثيرون في إجراءات الجماعة المتشددة تقييدًا للحريات الشخصية ومحاولة لقولبة المجتمع اليمني، ومصادرة أفراحه ومناسباته الاجتماعية والثقافية.
 
 

الكلمات الدلالية

إقرأ أيضاً