صنعاء 19C امطار خفيفة

البرلمان: العقوبات ضد الشيخ الأحمر غير مقبولة وتفتقر للعدالة

2024-10-10
البرلمان: العقوبات ضد الشيخ الأحمر غير مقبولة وتفتقر للعدالة
البرلمان اليمني منصات التواصل
 

دانت هيئة رئاسة مجلس النواب العقوبات التي فرضتها وزارة الخزانة الأمريكية على عضو المجلس الشيخ حميد الأحمر والمؤسسات التابعة له، وقالت إن الإجراءات المتخذة تفتقر إلى الموضوعية.

 
ونفت الهيئة في بيان صادر عنها، تلقت "النداء" نسخة منه، المزاعم الموجهة ضد الشيخ حميد، مؤكدة أنها ترتبط بالقضية الفلسطينية التي يتعاطف معها العرب والمسلمون وأحرار العالم وكل المؤمنين بالحق والعدل.
 
وأشارت الهيئة إلى أن ما يجري في غزة من حرب وتدمير وهدم للمساكن والممتلكات وتطهير عرقي وإبادة جماعية ومنع للغذاء والدواء، وكذلك ما يجري في لبنان من حرب، قد أثار استنكاراً واسعاً من شباب الجامعات في الولايات المتحدة وأوروبا وبقية دول العالم، بالإضافة إلى مواطني تلك البلدان. وأكدت الهيئة أن محاولة استهداف برلماني كالشيخ الأحمر أمر لا يقبله مجلس النواب ولا الشعب اليمني.
 
ودعت الهيئة وزارة الخزانة الأمريكية إلى إعادة النظر في قرارها بصورة عاجلة، مؤكدة أن حق الفلسطينيين في الأمن والسلام وتقرير مصيرهم على أساس حل الدولتين أمر أقره العالم، ولا يمكن التنكر له بعد هذه التضحيات. وكلفت الهيئة الحكومة بمتابعة الموضوع عبر القنوات الدبلوماسية للتواصل مع الإدارة الأمريكية من أجل تراجع وزارة الخزانة عن هذا القرار وعدم السماح بالإضرار بالمؤسسات أو الجهات التابعة للشيخ حميد الأحمر وأسرته.

الكلمات الدلالية

إقرأ أيضاً