صنعاء 19C امطار خفيفة

"اليمنية" تنفي احتراق محرك الطائرة اثناء تحليقها في عدن وتؤكد سلامة طائراتها

2024-06-22
"اليمنية" تنفي احتراق محرك الطائرة اثناء تحليقها في عدن وتؤكد سلامة طائراتها
طاقم طائرة اليمنية- منصات التواصل
نفت شركة الخطوط الجوية اليمنية ما تم تداوله، أمس الجمعة، من شائعات احتراق محرك الطائرة، وهي تحلق فوق مطار عدن.
 
وأكدت في بيان صادر عنها، أن الطائرة القادمة من مطار الملك عبدالعزيز بجدة، وعند مراحل هبوطها بمطار عدن الدولي، تم فتح الإضاءة، وتسمى landing light، ويضيئها قائد الطائرة.
 
كما أكدت الخطوط الجوية اليمنية أنها تهتم اهتمامًا كاملًا بالجوانب الفنية، مهما كان صغرها، مشيرة إلى قيام إدارة الصيانة والهندسة بالشركة، بتغيير محركين على طائرتين من طائراتها، وذلك أثناء إجازة عيد الأضحى المبارك، في عمّان عاصمة المملكة الأردنية الهاشمية.
 
وقالت إن هذا الإجراء يأتي ضمن الخطة المجدولة للصيانة للعام 2024/2025، والتي تستهدف عملية دورية لتغيير المحركات طائرات A320، والقطع التي تكون وفق كتيب الجودة والسلامة للطائرة، والتي تضمن استمرارية جاهزية الأسطول لتلبية متطلبات التشغيل.
 
من جهته، أكد الوكيل المساعد لقطاع السلامة بالهيئة العامة للطيران المدني والأرصاد الكابتن محمد مقبل، وهو قائد هذه الرحلة التي كانت قادمة من مطار الملك عبدالعزيز بجدة إلى مطار عدن الدولي، أن حالة فتح الإضاءة يقوم بها كابتن الطائرة بجميع شركات الطيران حتى بوضح النهار، معبرًا عن أسفه لبعض من يحاولون الإساءة للنقل الجوي بالجمهورية.
 
وقال أن شركة الخطوط الجوية اليمنية ستتخذ الإجراءات القانونية ضد كل من يشوه سمعة الشركة، ويزرع الخوف والقلق بقلوب المواطنين.

تصنيفات

إقرأ أيضاً