صنعاء 19C امطار خفيفة

وزارة الأوقاف والخطوط الجوية اليمنية توقعان اتفاق تعاون لتفويج الحجاج جوًا

2024-05-18
وقعت وزارة الأوقاف والإرشاد اتفاقية تعاون مع "الناقل الوطني" الخطوط الجوية اليمنية، لتفويج حجاج بيت الله الحرام من اليمن إلى الأراضي المقدسة.
وقال وكيل الوزارة لقطاع الحج والعمرة الدكتور مختار بن الخضر الرباش الهيثمي، إن الوزارة ستشرف على كل مراحل عملية إصدار تذاكر الطيران لحجاج الجو عبر لجان متخصصة لجميع المطارات المعتمدة التي سيفوج عبرها الحجاج إلى مطار الملك عبدالعزيز الدولي بجدة، ومطار الأمير محمد بن عبدالعزيز الدولي بالمدينة المنورة.
التوقيع على اتفاقية تفويج الحجاج جوًا(منصات التواصل) التوقيع على اتفاقية تفويج الحجاج جوًا(منصات التواصل)
وأصدرت الوزارة تعميمًا هامًا لوكالات الحج المعتمدة لهذا الموسم 1445 هجرية، بضرورة إيداع قيمة تذاكر السفر المحددة إلى حساب "النقل جوًا" طرف بنك القطيبي الإسلامي بالعاصمة المؤقتة عدن، لضمان تأكيد الحجوزات.
من جهته، أكد محسن حيدرة، المدير التجاري للخطوط الجوية اليمنية، أهمية الشراكة والتنسيق مع وزارة الأوقاف والإرشاد لنقل حجاج الجو، وعددهم 12.400 حاج، وضرورة التنسيق على أعلى مستوى لخدمة ضيوف الرحمن وحفظ حقوقهم وتلبية تطلعاتهم في أداء مناسكهم ومشاعرهم بسهولة ويسر.
ورحب رئيس الاتحاد السياحي اليمني باسل حزام، بهذه الخطوة التي وصفها بـ"الرائعة والمتقدمة" بين الناقل الوطني ووزارة الأوقاف، مشيدًا بالإجراءات التي تتخذها الوزارة في تسهيل حركة نقل وتفويج حجاج بيت الله الحرام، ومتابعتها عن قرب لمراحل تنسيق وترتيب جداول رحلات الحجاج.

تصنيفات

إقرأ أيضاً